ما هي المهن الاوسبيلدونغ المطلوبة للعمل في مجال ألعاب الفيديو مثل PUBG MOBILE أو Fortnite او Call of Duty في المانيا؟


اوسبيلدونغ العاب اوسبيلدونغ بوبجي اوسبيلدونغ 2023

سواء كان Call of Duty أو Fortnite أو PUBG MOBILE موضوع الألعاب تزداد رواجا عالميا. كم عدد خطوات الإنتاج لعبة مثل لعبة البوبجي؟ ما هي اوسبيلدونغ التي درسها الشخص الذي صمم ملابس اللاعبين في بوبجي او في كول اوف ديوتي؟ وما هي اوسبيلدونغ التي درسها مؤلف الموسيقى التي تسمعها دائمًا في اللعبة؟ إذا كنت قد سألت نفسك هذه الأسئلة من قبل ، فهذا  المقال لك.

تم تصنيف ألعاب الفيديو رسمية عام 2014 كافئة من الفن، ولهذا السبب ينظر إليها الكثير من الناس على أنها أعمال فنية. فهي في الواقع مجرد سلع استهلاكية يمكن تصويرها وإنتاجها مثل الملابس والأثاث.يتم إنتاج ألعاب الفيديو على عدة مراحل كالتالي:

1- تصميم مفهوم اللعبة.

يتم إنجاز هذه المرحلة من قبل مصمم الالعاب  Gamedesignerin bzw. Gamedesigner (اوسبيلدونغ مدرسي مدتها ثلاث سنوات). كمصمم ألعاب، مهمتك هي تصميم المفهوم الأساسي للعبة وكتابة جميع تفاصيل المهمات والتحديات التي يضمنها اللعبة.

2- تصميم الشخصيات وطبيعة اللعبة.

يتم إنجاز هذه المرحلة من قبل رسام الالعاب  Game Artist ( اوسبيلدونغ مدرسي مدتها سنتين). كرسام ألعاب، مهمتك هي رسم بيئة اللعبة كالشخصيات التي تكون في اللعبة أو طبيعة التي يتم فيها اللعب.


3-تاريخ اللعبة (من ماذا مستوحى).

يتم إنجاز هذه المرحلة من قبل مدون (كاتب) Autor / Autorin من حيث المبدأ، لا يوجد شهادة اوسبيلدونغ للعمل كمدون يجب أن يكون لديك موهبة كبير بالكتابة والقراءة. كمدون، مهمتك هي كتابة قصة اللعبة او كتابة تاريخ الذي استوحى منها اللعبة.


4-البرمجة.

يتم إنجاز هذه المرحلة من قبل مبرمج الألعاب  Game Programmer (اوسبيلدونغ مدرسي مدتها سنتين). كمبرمج ألعاب، مهمتك هي برمجة ما يسمى بالمحرك اللعبة، والذي سيكون الهيكل العظمي لتطوير اللعبة بالكامل. 


5-التشكيل.

يتم إنجاز هذه المرحلة من قبل مصمم رسومات ثلاثية الابعاد 3D-Artist وخبير تأثيرات البصرية ثلاثية الأبعاد 3D Visual-Effects Artist كلا المهمتين مهن اوسبيلدونغ مدرسية مدتهم 3,5 سنوات.

كمصمم رسومات ثلاثية الابعاد، مهمتك هي رسم بيئة اللعبة بشكل ثلاثي الأبعاد. وكخبير التأثيرات البصرية ثلاثية الأبعاد، مهمتك هي تنسيق رسومات الثلاثية الأبعاد حيث تكون مناسبة ومتناسقة مع اللعبة.


6- اللمسات الأخيرة.

يتم إنجاز هذه المرحلة من قبل مصمم صوت Synchronsprecher (اوسبيلدونغ مدرسي مدتها سنة). كمصمم صوت، مهمتك هي تصميم الاصوات التي في اللعبة. 


7-النشر.

يتم إنجاز هذه المرحلة من قبل خبير الوسائل الرقمية والمطبوعات Mediengestalter Digital und Print (دوال اوسبيلدونغ مدتها 3 سنوات). كخبير الوسائل الرقمية والمطبوعات، مهمتك هي نشر اللعبة وعمل الإعلانات للعبة. 




كادر التحرير