لماذا يعتبر الاوسبيلدونغ الخيار الأفضل للكثيرين

 

لماذا يعتبر الاوسبيلدونغ الخيار الأفضل للكثيرين في المانيا
هناك عدة من الأبواب مفتوح لك عند التتخرج من المدرسة في المانيا (الاوسبيلدونغ ، الجامعة ، سنة اجتماعية تطوعية). سنوضح لك سبب كون الاوسبيلدونغ خيارًا جيدًا للكثيرين (وربما لك أيضًا) وما هي المزايا التي توفرها لك.

اكتساب خبرة عملية عالية خلال الاوسبيلدونغ:
يتقسم فترة الاوسبيلدونغ عند خضوع الطالب لاوسبيلدونغ مزدوج (Duale Ausbildung) الى فترة العملية في شركة أو مؤسسة ويكون هذه الفترة 75% من فترة الاوسبيلدونغ الكلية بحيث يشارك الطالب بالمهام الاولية ويتعرف عمليا على المهنة من الالف الى الياء وفترة النظرية في مدرسة مهنية بحيث يتم تجهز الطلاب على النحو الأمثل نظرياً ويكون هذه الفترة 25% من فترة الاوسبيلدونغ الكلية.

فرص جيدة في سوق العمل:
لا يمتلك العديد من خريجي الثانوية والجامعات الخبرة العملية الكافية مقارنة بخريجي الاوسبيلدونغ لذلك طلاب الاوسبيلدونغ لديهم فرص أكثر في سوق العمل. 

دراسة جامعة بعد التخرج من الاوسبيلدونغ:
 كما أن التخرج من الاوسبيلدونغ لا يعني أن تكملة الدراسة في الجامعة مستحيل. إذا اكتشفت أنك ترغب في القيام بوظيفة تتطلب شهادة تخرج من الجامعة ، فلا يزال بإمكانك بالطبع القيام بذلك بعد التخرج من الاوسبيلدونغ. 

الحصول على مؤهل مهني بشكل اسرع واسهل:
ميزة أخرى للاوسبيلدونغ هي أنه يمكنك عادة الحصول على مؤهل مهني مؤهل ومعترف به في غضون ثلاث سنوات ، والتي يمكنك من خلالها بدء حياتك المهنية على الفور. إذا كان لديك خبرة سابقة أو شهادة الثانوية ، فإن العديد من الشركات تقدم لك تدريبًا مهنيًا قصيرًا. عادة ما يكون التخفيض من 6 إلى 12 شهرًا.



كادر التحرير