اوسبيلدونغ في المانيا - فقرة سؤال وجواب

ماذا يعني اوسبيلدونغ مزدوج (duale Ausbildung)؟ كيف يكون الدروس في المدرسة خلال الاوسبيلدونغ؟ هل بإمكان الأجانب خضوع للاوسبيلدونغ في ألمانيا؟ ما هي شروط قانون الهجرة الى المانيا لأجل العمل أو الاوسبيلدونغ؟ شهادات التي يحتاجها المرء للتقديم على الاوسبيلدونغ في ألمانيا؟ -  كيف يتم تعديل الشهادة للتقديم على الاوسبيلدونغ؟ -  ما المعرفة التي أحتاجها للحصول على مكان اوسبيلدونغ في المانيا؟ -  كيف أعثر على مكان اوسبيلدونغ في ألمانيا؟ -
- ماذا يعني اوسبيلدونغ مزدوج (duale Ausbildung)؟
سمي بهذا الاسم نسبة للأماكن التي يتم فيها خضوع الطالب للتدريب المهني وطرق التعليم بحيث يتقسم فترة الاوسبيلدونغ الى فترة العملية في شركة أو مؤسسة ويكون هذه الفترة 75% من فترة الاوسبيلدونغ الكلية وفترة النظرية في مدرسة مهنية بحيث يتم تجهز الطلاب على النحو الأمثل نظرياً ويكون هذه الفترة 25% من فترة الاوسبيلدونغ الكلية.

- هل شهادة اوسبيلدونغ معترفة دولياً؟
نعم. شهادة الاوسبيلدونغ معترف بها دوليًا. يتوفر نظام التدريب المزدوج (duale Ausbildung) بشكل مماثل في سويسرا والنمسا ايضا.

- كيف يكون الدروس في المدرسة خلال الاوسبيلدونغ؟
كما ذكرنا في السؤال السابق يكون فترة النظرية في اوسبيلدونغ المزدوج 25% من فترة الكلية للاوسبيلدونغ. يذهب المرء إلى المدرسة المهنية مرة أو مرتين في الأسبوع. ليتم تعليمه محتوى المهنة في الموضوعات المختلفة. لذلك ، كأجنبي ، يجب أن يكون لديك مهارات جيدة في اللغة الألمانية.

- هل بإمكان الأجانب خضوع للاوسبيلدونغ في ألمانيا؟
إذا كنت تعيش في الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو أيسلندا أو النرويج ، يمكنك إكمال التعليم في ألمانيا دون أي متطلبات قانونية. كل ما عليك فعله هو تغيير مكان إقامتك وإبلاغ مكتب تسجيل المواطنين وتقديم عنوانك الجديد. تأشيرة غير مطلوبة في هذه الحالة.
يجب على المتقدمين من دول أخرى تقديم طلب على تأشيرة بحث عن الاوسبيلدونغ في ألمانيا حسب قانون الهجرة ، الذي دخل حيز التنفيذ في 1 مارس 2020.

- ما هي شروط قانون الهجرة الى المانيا لأجل العمل أو الاوسبيلدونغ؟
تحقيق المؤهلات الدراسية المطلوبة مع اعتراف الشهادات من خلال مركز الاعتراف الألماني.
شهادة اللغة مستوى B2  في اللغة الألمانية.
الحد الأقصى لعمر 25 سنة.
إثبات عن تكاليف المعيشة (بحد أدنى 600 - 700 يورو شهريًا).
تأمين صحي.
إثبات الإقامة.
اضغط هنا لقراءة المزيد عن قانون الهجرة الى المانيا.

- ما شهادات التي يحتاجها المرء للتقديم على الاوسبيلدونغ في ألمانيا؟ 
من ناحية القانونية لا يوجد مستوى تعليم معين للتقديم على الاوسبيلدونغ المزدوج. يختلف الشهادات المطلوبة من مكان لآخر ومن مهنة لاخرى. بحيث يتم  اختيار الشهادات من قبل الشركات والمؤسسات التي تعرض أماكن الاوسبيلدونغ بحيث يتوافق مستوى تعليم المرء مع  معايير مكان العمل الخاصة.

- كيف يتم تعديل الشهادة للتقديم على الاوسبيلدونغ؟
من خلال موقع دائرة الاعتراف الألماني "anabin".

- ما المعرفة التي أحتاجها للحصول على مكان اوسبيلدونغ في المانيا؟
كمتقدم أجنبي ، يجب أن يكون لديك معرفة جيدة باللغة الألمانية تتوافق مع مستوى اللغة B2. كما يجب عليك أيضًا النظر في متطلبات الوظيفة اعتمادًا على التدريب المهني الذي تختاره. على سبيل المثال المهن التجارية تتطلب معرفة بالمكاتب و مهن التمريض تتطلب المعرفة بالرعاية.

- كيف أعثر على مكان اوسبيلدونغ في ألمانيا؟
من خلال المعرفة الشخصية.
من خلال دوائر حكومية.
من خلال المنظمات.
من خلال موقع دائرة العمل Agentur für Arbeit.
من خلال تطبيقنا بامكانكم تحميل التطبيق من هنا 
تطبيق بحث عن الاوسبيلدونغ


اضغط هنا لقراءة مقال مفصل ومشاهدة فيديو عن كيفية عثور على إمكان اوسبيلدونغ في ألمانيا.


كادر التحرير